المساهمون

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Navigation

أمور يجب مراعاتها عند دخول سوق دبي

 طرق الاستثمار في دبي متعددة و مختلفة وفي أغلب الأمر ما تكون مختلفة أيضا ، حيث أصبحت دبي واحدة من أسرع المدن نمو في عالم الأعمال بشكل خاص وفي العالم عموما بشكل عام . 


يذكر أن دبي قديمآ كانت من احد أكثر المدن النائية في الشرق الأوسط ، و قد نمت لتصبح واحدة من أكثر وجهات السفر الفاخرة المرغوبة من جميع الجنسيات والفئات العمرية و تتمتع بآفاق كبيرة للتجارة و الأعمال الدولية ، مما يجعلها أفضل مكان للاستثمار في الوقت الحالي ، ولكن لا تزال هناك أسئلة تطرح نفسها، مثل ؛ ما هي الامور التى يجب مراعاتها قبل الدخول إلى سوق دبي ، وما هى أفضل طريقة للإستثمار في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ؟ في عالمنا اليوم نجد معظم الشركات و المؤسسات في جميع أنحاء العالم ينقلون قواعدهم إلى دبي لأنها توفر للأفراد طريقة حياة رائعة و بيئة عالمية و مناخ استثماري متميز للغاية . علاوة على ذلك ، تعتبر أكثر المدن أمان ، وهذا بفضل الدعم الحكومي و القانون و النظام العام الأكثر مثالية لكونها تحتوى على أكثر من 200 جنسية من مختلف القطاعات والصناعات ، وهذا في حد ذاته شهادة على التنوع الموجود في دبي . أكثر من أي مدينة أخرى في العالم ، و ينظر الناس في جميع أنحاء العالم إلى دبي على أنها أرض الفرص بسبب استقرارها المالي و أسلوب حياتها المريح .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

و الامور الواجب مراعاتها تختلف باختلاف نوع الاستثمار من البداية وهذا ما نوضحه في مقالنا هذا .

أمور يجب مراعاتها عند الاستثمار في العقارات ( في دبي )

  • اختيار موقع عقاري متميز

يعتبر الموقع عقارًا للاستثمار العقاري عامل مهم في تحديد مدى ربح الاستثمار ، ما إذا كان قريب من وسائل الراحة مثل الأسواق أو المدارس أو العيادات أو محطات مترو الأنفاق على سبيل المثال ، و الاتصال الجيد يجعل من السهل بيع أو تأجير الممتلكات الخاصة بك للحصول على ميزة مالية في المستقبل . بعض المواقع الشهيرة في دبي تشمل الخليج التجاري و دبي مارينا و برشا هايتس و قرية جميرا الدائرية وغيرها الكثير من المناطق الأخرى .

  • تحديد الغرض الاستثماري

يحتاج المستثمرون إلى أن يكونوا واضحين تمامًا بشأن نواياهم - سواء كانوا يريدون استخدام العقار للاستخدام الشخصي أو لتحقيق مكاسب دورية من خلال الإيجار أو الإيجار أو المبيعات الدائمة قصيرة الأجل أو طويلة الأجل .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي


  • تقييم العقارات

و هذا هو أهم الجوانب التي يجب مراعاتها قبل الاستثمار في العقارات ، حيث يساعد في التخفيف من المخاطر الحالية أو المحتملة المحيطة بشراء عقار ، لضمان أن المستثمرون يدفعون السعر المناسب ، مما يزيد من الشفافية بين المشترين و البائعين ، كما يلعب دور مهم في تأمين الرهون العقارية .

أمور يجب مراعاتها عند الاستثمار في الأسهم ( في دبي )

  • يجب أولا التعرف على أهدافك الاستثمارية .

  • يخسر المستثمرون الكثير من المال في سوق الأسهم بسبب العواطف الخارجة عن السيطرة . لا تكن جشعًا أو خائفًا أبدًا . لا تنجذب أبدًا إلى العائدات غير العادية لأي سهم غير معروف دون فهم المخاطر التي تنطوي عليها ، حيث أن سوق الأسهم متقلب للغاية و يتطلب الصبر لانتظار مكاسب طويلة الأجل .

  • يحتاج الناس إلى فهم أهدافهم المالية و إلى أي مدى يريدون الاحتفاظ باستثماراتها . فيجب عليك تقييم الوقت الذي يمكنك تخصيصه للبحث ، و اختر أن تكون مستثمرًا نشطًا أو سلبيًا و ادخل السوق بأهداف محددة و واضحة .

  • لا تقترض المال أبدآ للاستثمار في الأسهم .

  • أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها هو الاستثمار بأكثر مما تستطيع . يقترح الخبراء أنه يجب تخصيص ميزانية لاستثمار الأسهم و يجب أن تكون فائضًا فوق النفقات اليومية .

  • يستوجب الاستثمار وضع العواطف جانبا ، و التحكيم عن طريق العقل فقط .

أمور يجب مراعاتها عند الاستثمار في الصكوك الوطنية ( في دبي ) 

شركة الصكوك الوطنية في الإمارة تقودها شركة دبي بوند ، و حكومة دبي في البداية تقوم بملكية 50٪ . 

و يلزم تقديم مخططات استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية مصممة لتوفير مدخرات منخفضة المخاطر لشعب الإمارات العربية المتحدة . بالنظر إلى السلامة و السيولة و معدلات الفائدة الأفضل من البنوك ، يعتبر الاستثمار في سندات الدولة أحد أهم اختيارات الاستثمار المفضلة لدى الأفراد الذين يبحثون عن عوائد دخل ثابتة . 

حيث يتم الاحتفاظ بالسندات لمدة ثلاثة أشهر ويمكن لصاحبها استبدالها من خلال بعض عمليات تبادل العملات ، و جدير بالذكر إن الحد الأدنى للاستثمار المطلوب للسندات 100 درهم إماراتي ، كما يمكن للفرد الحصول على عشرة سندات بقيمة 10 دراهم أو سند واحد بقيمة 100 درهم إماراتى ، و لا يوجد حد أقصى للاستثمار للسندات في دبي .

أمور يجب مراعاتها عند الاستثمار في الذهب ( في دبي )

تعرف دبي بأرض الذهب ، و يعتبر الكثيرون الذهب من أفضل الاستثمارات وهذا يرجع لقيمته الممتازة في حالة إعادة بيعة ، حيث أن يمكن بيع المعادن الثمينة في أي وقت لتحقيق ربح مالي جيد ، لكن من المهم أولا تحليل السوق قبل وضع الرهان لأن سوق الذهب متقلب بشكل يومي .

وما يجعل دبي رائدة في هذا المجال عن بقية العالم هو أن الذهب يباع لكل وحدة و يتم إضافة الرسوم كرسوم إضافية ، و لا يتم احتساب رسوم الشراء في دبي كنسبة مئوية من سعر الذهب ، ولكن بمعدل ثابت .

و هناك أمر يجب مراعتها في مثل هذا الاستثمار وهما الآتى :

  • تتبع اسعار السوق

لان اسعار الذهب متقلبة مثل الأسهم فيجب دائمآ التحقق من اسعار السوق إذا كنت ترغب في الاستثمار في الذهب ، ادخل السوق عندما يكون السعر تنافسيًا ، كما يجب التعرف على الأنواع و الاعيرة حيث يتوجب على المستثمر معرفة قيراط الذهب و وزنه و يأتي الذهب عادة بعيار 18 و 22 و 24 قيراط ، و كلما زاد القيراط ، زادت درجة النقاء .

  • اتخاذ قرار صائب

أى تحديد نوع معين من أستثمارك مثل الذهب القابل للتحصيل و السبائك و العملات المعدنية و غيرهم . و هنا يكون الذهب عبارة عن شكل مادي و يحتاج إلى مكان آمن لتخزينه وليس للزينة كما هو معروف . ومع ذلك ، يمكنك أيضًا شراء صناديق الاستثمار المتداولة أو السندات ، مما يقلل بشكل كبير من مخاطر الاستثمار في الذهب مثل سرقتة مثلا ، و لكنه ليس متاح بسهولة مثل الذهب المادي .


Share
Banner

Post A Comment: