المساهمون

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Navigation

أهم الأدوات التى تحتاجها للتسويق لمشروعك في دبي

 يوجد الكثير من الطرق التسويق لمشروعك في دبي ، ويمكنك القيام بذلك إما بمفردك ، أويمكنك الاستعانة بخدمات وكالة تسويق متخصصة ، وفي كلا الحالتين ، ستحتاج إلى التنسيق مع الدوائر الحكومية المعنية في الإمارة .


و يعتبر خيار التعاقد مع وكالات إعلان متخصصة أمرا مفيد للغاية ، نظرا لما تتمتع به من دراية كاملة بالإجراءات و القوانين المطلوبة لكل نوع من التسويق ، وفي ظل النمو المتزايد للحياة الرقمية في جميع جوانب حياتنا اليومية ، أصبح التسويق الإلكتروني بمثابة أداة تساهم بفعالية في تشكيل الاستراتيجيات التسويقية المختلفة للعديد من الشركات و الأعمال . و قد أصبح لزامًا على الشركات الناشئة في دبي و الإمارات العربية المتحدة بشكل عام ، و يقع على رائد الأعمال عبئ تطوير استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاصة به بهدف الترويج لمشروعة و إنشاء قاعدة جماهيرية كافية للحفاظ على استمراريته مشروعة في سوق دبي .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

سنتحدث في هذا المقال على تعريف التسويق و نقاط واضحة ومحددة لكيفية العمل على تسويق مشروعك من خلال اتباع تكتيكات تسويقية و تقديم أفكار و خطط يمكنك محاولة تطبيقها على مشروعك الخاص ، ومن خلال هذه التفاصيل والخطوات يمكنها مساعدتك للوصول إلى الاحترافية في عمل خطة تسويق ناجحة مشروعك في سوق دبي .

قبل أن تبدأ في تسويق مشروعك ، خطط بعناية للخطوات التي ستتخذها . ضع خطة تسويق مدروسة ، و حدد أهدافك للمشروع ، اذكر الموارد المتاحة لك ، قم بإنشاء جدول زمني شامل لتنفيذ استراتيجيته بعد وضع ميزانية أنشطة الترويج من ثم حدد منافسيك .

يتطلب المشروع الجديد الكثير من التخطيط قبل أن تتمكن من البدء في تسويقه. أول شيء يجب عليك فعله هو ابتكار اسم علامة تجارية. ثم تحتاج إلى البدء في البحث عن منافسيك و معرفة ما يجعلهم أفضل منك . بمجرد الانتهاء من كل هذا ، ستكون الخطوة الأخيرة هي اختيار موقع حيث يمكنك البدء .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي


ما المقصود بالتسويق ؟

التسويق هو عملية تخطيط و تنفيذ التصور و التسعير و الترويج و توزيع الأفكار والسلع والخدمات لخلق تبادلات ترضي كل من المنتجين و المستهلكين. يعد دور التسويق في المؤسسة مهم جدا لأنه يحدد مدى ربح المنتج .

العلاقات العامة والتسويق 

قبل البدء للتسويق عن أى مشروع من أهم العوامل الواجب مراعاتها أولا العلاقات العامة ثم التسويق لأنهما يساعدان في إنشاء صورة لمنتجك .

هناك بعض الخطوات المطلوبة لتدعيم عملية العلاقات العامة والتسويق وهى :

  • إنشاء قائمة بمدونات التكنولوجيا و الصناعة .

  • إنشاء قائمة بصحف المحلات التجارية الصغيرة و محاولة الوصول إليهم .

  • إنشاء قائمة بالمدونين و الصحفيين المحليين في نفس مجال صناعتك .

  • إيجاد قوائم من المنتجات المماثلة .

  • اطلب إضافتك أوترك تعليق حول منتجك .

  • كن ضيفاً في مدونات أخرى وشاركهم برأيك .

  • انضم للمنتديات المتعلقة بالمنتج الخاص بك و شاركهم في أعمالهم و أنشطتهم .

تصميم موقع الكتروني خاص بمشروعك

تصميم موقع الويب الخاص بك أم غاية في السهولة يتم باستخدام أداة التصميم عبر الإنترنت البسيطة و البديهية ، ويمكنك إضافة الصور والنصوص والفيديو لإنشاء موقع الويب الخاص بالمنتج ، و قم ببناء موقعك من البداية باستخدام ادوات بناء المواقع الإلكترونية الجاهزة او قم بالإستعانة بوكالة تسويق او مبرمج لبناء موقع إلكتروني خاص بك .

كما يجب أيضا أختيار اسم للموقع يجذب العميل وكذلك شعار و لوجو بشكل جيد مختلف عن منافسيك .

و أنشاء زاوية بالموقع توضح فيها موقعك و الهدف منه و زاوية للاتصال و الإستفسار .

ولا غنى عن أنشاء صفحة توضح فيها الاسعار ، ومن الأفضل تقديم عروض مجانية و مخفضة لأولى الزائرين على سبيل المثال .

أضف على موقعك روابط متابعة صفحات وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بموقعك .

افكار لتسويق مدونة موقعك

يجب عليك توضيح المميزات المعروفة عن منتجك ، و تسليط الضوء على طرق استخدام المنتج و حالات استخدامه ، كما يمكنك أجراء مقابلات مع المتخصصين في هذا المجال لجذب العملاء و زرع الثقة في نفوسهم و تقوم بالأجابة على الأسئلة الشائعة التي هي من نفس مجال عملك .

ومن العوامل الهامة أيضا في التسويق لمنتجك في دبي أضافة نموذج الإشتراك و البريد الإلكتروني و جميع روابط وسائل الإعلام الاجتماعية إلى المدونة و نشر مشاركات العملاء على مدونتك بانتظام .

وذلك بعد طلب المشاركات من زبائنك و عائلتك و المشجعين لمنتجك بشكل عام ، و مشاركتة مع الجمهور عن طريق أحد الطرق الأتية :

- تسجيل و نشر فيديو على موقع اليوتيوب .

- تحويل المشاركات إلى نشرات صوتية (بودكاست) .

- إنشاء انفوجرافيك استناداً للمشاركة .

- الترويج لمحتوى مدونتك ، و هناك تقنيات للترويج لمدونتك ومنها :

( إرسال مشاركة إلى القوائم البريدية / انشر المدونة عبر وسائل الإعلام الخاصة بك / تسجيل و نشر فيديو على موقع اليوتيوب / تحويل المشاركات إلى نشرات صوتية (بودكاست) ) .

وسائل الإعلام الاجتماعية

قم بأختيار أحد حسابات الشبكات الاجتماعية التي تستخدمها و تحقق أنتشار أسرع ، و هناك العديد من منصات وسائل الإعلام الاجتماعية :

Facebook

Twitter

Linkedin

Pinterest

Instagram

Snapchat

YouTube

العمل على تحسين التسويق لمنتجك

يتم ذلك بأستخدام بعض الأليات الأتية عليك أختيار أى منها 

– استطلاع رأي العملاء .

– إنشاء مشروع جانبي آخر للترويج لمنتجك .

– اختبر موقعك عبر منصات متعددة و تأكد من سرعته و فعاليته الجيدة .

– استخدم برامج الويب لتحديد تحسينات الموقع .

– استغل الأوقات التي يتواجد فيها جمهورك و انشر مشاركات على الشبكات الاجتماعية .

– تأكد من وجود جمل تحفيزية للزبون في موقعك .

– السماح للعملاء بطرح الأسئلة و فتح باب للدردشة .

– أنشئ صفحة أسئلة و أجوبة لموقعك .

دراسة المنافسين لمشروعك في سوق دبي 

– قم بعمل قائمة من الخدمات التنافسية و البديلة ( العثور على المنافسين ) .

– جمع بيانات المنافس ، و يتم ذلك من خلال :

الحصول على موقعهم الألكترونى أولآ ثم الاطلاع على طريقة استخدام المنافسين للشعارات و اللوجو الخاص بهم ، مقارنة الاسعار ، و الجمع بكل روابط وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بالموقع والموظفين ثم الاشترك في مختصرات الـ RSS لمدونات منافسيك و متابعتهم .

و الاشترك في النشرات الإخبارية ، المجلات ، و المحلات التجارية المرتبطة أرتباط وثيق بالمنتج الذى تريد التسويق له .

كما يمكنك انشاء صفحتك للتسويق website for marketing و تدفع عليها مبالغ و تحقق دعايه تكون عن طريق فيسبوك أو google فتدفع كل يوم و لمدة عدة شهور فيمكنك بشكل يومي دفع دولار واحد فيري ألاف الأشخاص بضائعك و اذا كان اسعارك و بضاعتك ليست باهظة الثمن فالعملاء يزداد عددهم بشكل يومي و اذا تريد النجاح عليك التأنى في تحقيق الأنتشار وترك الربح في الأشهر الأولى ومن ثم تأتيك الأرباح أكثر مما تتصور .


Share
Banner

Post A Comment: