المساهمون

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Navigation

كيفية التغلب على المنافسة الشديدة في سوق دبى

 في نظريات التسويق ، يتم التعامل مع سوق الأعمال على اعتبار أنة بحيرة مليئة بالأسماك ، و على أرض الواقع يعتبر هذا التشبية على محمل كبير من الأهمية ، ربما يقدم لكل رائد أعمال (حتى المبتدئين) فكرة وافية و ممتعة عن معطيات العمل، لذلك يمكنك تتخيل ذاتك ، و أنت تنوي اصطياد العملاء المحتملين ، فما هو المكان الأمثل للتسويق وما هى الطريقة المناسبة لخططك الأعلانية ؟ ، وما هى نوعية العملاء التى تبحث عنهم ؟ فإذا كنت ترغب في أن تتمكن من المنافسة في سوق العمل و تحقق التفوق على منافسيك ، سنوضح إليك في هذا المقال كيف يمكنك التغلب على المنافسة الشديدة في سوق دبي ، كما سنتطرق إلى بعض الاستراتيجيات التي تساعدك في التعامل مع سوق مليء بالمنافسة من أجل تحقيق أهدافك و التفوق على المنافسين .


تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

كيفية التغلب على المنافسين في سوق العمل

  • استهدف عملائك بذكاء

عندما تقرر تأسيس شركتك الناشئة في سوق دبي عليك تحديد نوعية جمهورك من جهة الكمية و الكيفية ، و هل السوق الذي تطرح فيه منتجك أو الخدمة التى تريد تقديمها ، لديه شريحة كبيرة من العملاء المستهدفين أم لا ؟ ، مما يوفر لك فرص تسويقية قوية على عكس إذا كان سوق عدد عملائة محدودين لا يمكنك من خلاله تحقيق هدفك المرجو ، و بعد التعرف على الجمهور المستهدف من حيث الكم و الكيف ، عليك معرفة خصائص و مواصفات المستهلكين أو المستخدمين و أعمارهم و اهتماماتهم و أماكنهم ، و قبل كل شيء هل هم يحتاجون إلى منتجك بالفعل أم لا ؟

و عندما تحدد كل الأمور السابق ذكرها سيصبح من السهل عليك تنفيذ خطتك و اختيار القنوات التسويقية الأنسب للتفوق في سوق العمل ، والتي قد تتنوع فيما بينها بين وسائل التسويق التقليدية مثل ( آليات الدعاية و الإعلان في الصحافة و الراديو و التلفزيون )

أو في أماكن التجمعات مثل ( النوادي و وكالات العلاقات العامة ووسائل الإعلام الحديثة )

وفي الألفية الثالثة في عصرنا هذا ، يلعب التسويق الإلكتروني دور بالغ الأهمية في انتشار المنتجات و مخاطبة العملاء المستهدفين باستخدام محتوى مميز مدعوم بالصور و مقاطع الفيديو و استغلال المؤثرين على مواقع التواصل الأجتماعى ، مما يخلق مجتمعات رقمية مهتمة بالخدمة أو العلامة .

و بجانب كل ما سبق من يوجد ( الإعلام الاجتماعي ) نجد الإعلان الرقمي عبر شراء مساحات إعلانية على المواقع ، و هناك أيضا التسويق عبر البريد الإلكتروني أى يتم إرسال نشرات أو محتويات إعلانية إلى مجموعة من العناوين البريدية المستهدفة ، و هذه الوسائل التسويقية الحديثة تمكنك من التحليل السريع لسلوك المستهلك و ردود فعل المستخدمين تجاه منتجك .

  • الحافظ على مستوى التفوق الذى وصلت إلية شركتك 

عند دخول شركتك الناشئة إلى سوق العمل في دبي و عندما تصل إلى مستوى ما من النجاح عليك العمل على الحفاظ على ذلك المستوى و العمل على تطويرة ، وذلك بهدف أستمرارية الشركة على نفس مستوى نجاحها وسط الشركات المنافسة .

  • يجب على رائد الأعمال استهدف عملاء شركتة بذكاء

فكما ذكرنا من قبل عندما تقرر تأسيس شركتك الناشئة عليك تحديد جمهورك من جهة الكم و الكيف ، تحديد هل السوق الذي تطرح فيه منتجك أو خدمتك ، لديه شريحة كبيرة من العملاء المستهدفين ، مما يوفر لك فرص تسويقية قوية أم أن عدد العملاء محدود للغاية و بالتالي لن تحقق العائد المادي المرجو ؟ و بعد التعرف على الجمهور المستهدف من حيث الكم و الكيف ، عليك معرفة خصائص و مواصفات المستهلكين أو المستخدمين و أعمارهم و اهتماماتهم و أماكنهم ، و قبل كل شيء يجب عليك أولآ معرفة هل يحتاجون إلى منتجك بالفعل أم لا ؟

  • على رائد الأعمال التفكير بطريقة مختلفة عن منافسية في السوق

إذا كان مشروعك أو محتواك أوما تقدمه أو حتى إعلاناتك عبارة عن أفكار مستنسخة من أعمال منافسيك ، فلا يمكنك أن تذهب بعيدآ ، أو أن تحقق النجاح و لا حتى التفوق في السوق . فمن الضروري إعطاء العملاء في سوق الأعمال أسباب وجيهة للتوجه إليك وليس إلى منافسيك . فيجب عليك التميز عن منافسيك أمر مهم لنجاح شركتك ، و يجب أن تدرك أغلب الشركات هذا المفهوم ، ولكن على أرض الواقع شركات قليلة ما تطبق هذه النظرية .

و لتحقق التفوق ينبغي عليك تقديم خدمة استثنائية لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر، وهذا ليس كاف ، و ينبغي أيضًا الترويج لذلك التفوق على نطاق واسع .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

كيفية السيطرة على سوق العمل في دبي بين المنافسين

  • احتضان السوق الرقمي والمحلي معآ على حد سواء 

شبكة الإنترنت تتيح لك إقامة علاقة فردية مع كل عميل يطرق بابك الإلكتروني ، و تقدم لك سوق واسع المجال لا يقف أمامه البعد المكاني أو الزمني ، مما يساعدك في الوصول إلى جمهور مختلف ، و الاستفادة من شبكة الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي . و على الرغم من أهمية السوق الرقمي ، لا ننسي أن المجتمع المحلي قد يقدم لك العديد من المزايا ، و لا تدع حقيقة أنك شركة رقمية ، يمكن الوصول إليها من أي مكان في العالم ، تتسبب في حدوث مسافة بينك وبين عملائك المحليين .

  • تقديم منتجاتك بأعلى جودة ممكنة

و يعمل هذا على جذب عدد أكبر من المستهلكين . لذلك ابدأ بمنتجك واجعله أستثنائى من حيث الجودة ، كما أن جودة هذا المنتج ستؤثر على استمرارية علامتك التجارية ، مما يضمن لك النجاح على المدى الطويل ، و ولاء أكبر من العملاء ، و مثل هذه الاستراتيجية تحتاج إلى وقت طويل ، و لكنها مضمونة في أغلب الأوقات .

  • إضفاء الطابع الشخصي على المنتج

في حالة إذا كنت تنافس في سوق مليء بالعلامات التجارية المعروفة ، ستضمن لك هذه الاستراتيجية التفوق ، لأن العلامات التجارية الضخمة تعمل عادة على نطاق واسع و شرائح تسويقية متنوعة ، مما يجعل من الصعب عليها تكييف منتجاتها و تخصيصها لتناسب أذواق الجميع ، بينما الشركات الناشئة يمكنها محاولة إرضاء الأذواق الفردية ، مما يجعل المستهلك يشعر أن هذا المنتج مخصص له تحديدآ .

  • الشفافية

العملاء يقدرون الشفافية و المصداقية ، فعندما تحاول اقتحام مجال تجاري تكتنفه السرية ، ساعد الجمهور في اكتشاف خبايا الصناعة و عندها ستتفوق على منافسينك في السوق .

  • الخصومات و العروض

و هي طريقة تقليدية لكنها فعالة جدًا ، لذلك فكر بالطرق التي قد تزيد من تفاعل الزبائن مع منتجك مثل الخصومات و العروض الترويجية ، منها شراء منتج والحصول على الآخر هدية أو المسابقات على المنتجات ، فكل هذه الوسائل ستجعلك تتقدم بخطوات على منافسيك في سوق الأعمال .


Share
Banner

Post A Comment: