المساهمون

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Navigation

أهم أدوات التسويق الناجح عند تأسيس شركة في الإمارات

 قد يكون إنشاء مشروع تجاري في أي بلد حول العالم مهمة ليست بالسهولة التى تتخيلها ، ولكن تختلف قواعد التأسيس شروط فتح شركة في الإمارات عن أى بلد آخر، لذا إن كنت أحد رواد الأعمال الناشئة و ترغب في تاسيس شركة في الإمارات العربية المتحدة دون مواجهة معضلات مفاجئة ، ننصحك بقراءة هذا المقال الذي ستجد فيه كافة المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها ، بالإضافة إلى خطوات تأسيس شركة في دبي للأجانب والمواطنين عبر الإنترنت أو في الدوائر الحكومية ، أهم أدوات التسويق الناجح لضمان استمرارية مؤسستك .


تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

من أحد أهم المزايا التى توفرها الإمارات العربية المتحدة أنها أصدرت مؤخرا قرار حكومي يتمكن بموجبه المستثمر الأجنبي من تأسيس شركة مملوكة بنسبة 100% دون الحاجة إلى شريك مواطن على عكس سابق عهد الشركات من قبل .

بأمكان رواد الأعمال و المستثمرين إنشاء شركة عبر الإنترنت بغض النظر عن جنسية المستثمر عن طريق خدمات “باشر” وهى منصة إلكترونية متكاملة مدمجة مع الدوائر والجهات الحكومية المحلية والاتحادية المعنية بترخيص الأنشطة الاقتصادية في الإمارات خلال بعض من الدقائق فقط بإجراءات سريعة و سهلة دون أن يحتاج المستثمر لزيارة أي جهة حكومية بشخصه ، و عند تقديم الطلب عبر الإنترنت ، يجب أن يكون لدى المستثمر ما يلي :

- توقيع رقمي فعال في حساب الهوية الرقمية ( للشركات ذات المسؤولية المحدودة ) .

- هوية إماراتية فعالة .

- حساب فعال في الهوية الرقمية .

كما أن هناك بعض المستندات الأخرى المطلوبة و بسببها يمنح المستثمر فترة زمنية لتوفيرها بعد أصدار الرخصة التجارية وهى :

 سنة لتوفير عقد الإيجار لدائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة المعنية التي تم فتح المنشأة فيها .

 60 يوماً للشريك غير المواطن كي يقوم بما يلى :

- تقديم نسخة من شهادة عدم ممانعة على شرط أن تكون سارية المفعول إلى الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية في حال كان من موظفي القطاع الحكومي أو ربة منزل .

- تغيير نوع إقامته إلى إقامة مُستثمر .

و هناك ميزة أخرى توفرها دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن فقط للأجانب هى برنامج منطقة دبي التجارية الافتراضية (VCC) و يمنح صاحبة إمكانية بدء شركة تجارية افتراضية في دبي و تمنح هذه الميزة لكل رواد الأعمال حول العالم بشرط أن يكونوا أجانب ، دون اشتراط الإقامة أو العمل في دولة الإمارات ، تتضمن شروط أهلية الحصول على رخصة شركة تجارية افتراضية ما يلي :

1) أن يقوم بممارسة أنشطة تجارية عالمية غير خاضعة لموقع ما في قطاعات محددة تركز على الصناعات الإبداعية و التكنولوجيا والخدمات .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي


2) ألا يكون المتقدم مقيماً في دولة الإمارات العربية المتحدة .

3) أن يكون مواطناً أو مقيماً يخضع للضريبة من ضمن قائمة تضم 112 دولة من مختلف دول العالم .

خطوات تأسيس شركة في الإمارات 

  • تحديد طبيعة عمل أو نشاط الشركة

نشاطات الشركة الاقتصادية إلى ستة أنواع ، وهي :

تجاري / مهني / صناعي / زراعي / حرفي / سياحي

  • تحديد الشكل القانوني

أى تحديد القوانين و اللوائح المطلوب التقيد بها و النشاط المسموح القيام به على شرط أن يتطابق الشكل القانوني للشركة مع النشاط الاقتصادي الذى تقوم بة الشركة .

  • حجز الاسم التجاري و تسجيله

هو الأسم الذى يميز الرخصة عن غيرها بهدف تجنب وقوع المتعامل في الاشتباه بين الرخص كما يجب الالتزام بعدة شروط عند اختيار الاسم التجاري للشركة .

  • الموافقة المبدئية

من اللازم أن يقوم المستثمرون الأجانب بالحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب قبل الحصول على الموافقة المبدئية .

كما أن هناك بعض الأنشطة الخاصة تتطلب الحصول على موافقات من الجهات الحكومية المرتبطة بالنشاط نفسه قبل التقديم على الموافقة المبدئية .

  • عقد التأسيس واتفاقية وكيل الخدمات المحلي

يتطلب الأمر صياغة و توقيع عقد تأسيس شركتك في الإمارات وفي بعض الحالات إبرام اتفاقية وكيل خدمات محلي أو وكيل شركة ، وذلك بناءً على الشكل القانوني للشركة .

  • اختيار مقر للشركة

يجب على جميع الشركات أن يكون لديها عنوان فعلي في الإمارات ، و على رائد الأعمال إبراز عقد إيجار مصدّق من هيئة التنظيم العقاري في إمارة الأمارة للحصول على الرخصة .

  • موافقات الجهات المعنية بنشاط الشركة

هناك نشاطات مختلفة للشركات تتطلّب موافقات من جهات معنية بنشاط الشركة

  • إصدار الرخصة التجارية

استلام الرخصة التجارية من مراكز تقديم الخدمة التابعة لاقتصادية الدولة ، بشرط تقديم بعض المستندات لكافة الرخص التجارية 

أهم طرق التسويق للناجح المنتجات من خلال شبكات التواصل في الإمارات

◼︎ تحسين محركات البحث بشكل دورى للشركات :

بمعنى أن لا يجب أطلاقآ أن يتوقف التسويق الإلكتروني الخاص بك عند كتابة المدونات ، بل عليك الاهتمام بالتميز و الخروج عن طريقة التدوين و النشر المألوفة ، و لكى تتمكن من تحقيق ذلك ، يمكنك الاستعانة بوكالة تقدم خدمة تحسين محركات البحث “SEO” لتعمل على زيادة معدلات الإقبال على موقعك الإلكتروني من خلال مساعدته على الظهور في أولى النتائج على محركات البحث .

◼︎ التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي :

يمكنك البحث عن شركات أو أشخاص يتمتعون بالقدرة على إدارة التسويق الإلكتروني لشركتك لمساعدتك للوصول لعملائك بشكل أسرع ، وذلك من خلال خدمات كتابة المحتوى و التصميم و التصوير التي يقدمونها ، حيث يضمن لك تقديم محتوى تسويقي غني وجذاب لعملائك ، بكتابة منشورات سوشيال ميديا ذات صلة مباشرة بمجال عملك يوميآ .

◼︎ إطلاق الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي :

ومن خلال الحملات الأعلانية سيكون بإمكانك تحديد ديموغرافيا جمهورك الذي تود توجيه الإعلان له ، على أن تكون في دبي مثلًا ، بالإضافة إلى وقت إطلاق الإعلان بحسب متطلباتك و الميزانية التي تحددها .

◼︎ إنشاء قائمة بريد إلكتروني لسهولة المعاملات :

وذلك بهدف الحفاظ على عملائك الحاليين أو المحتملين فيما بعد ، يجب عليك إبقاءهم على اطلاع دائم بكافة المنتجات و العروض الجديدة من خلال التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني ، كما يمكنك مراسلة عملائك عن طريق البريد الإلكتروني باستخدام عناوين ملفتة للأنتباة في الرسائل مثل ( تخفيضات الموسم ) على سبيل المثال لكي تجذب انتباه العملاء إلى التعرف على المزيد من التفاصيل .

◼︎ التفاعل مع الجمهور على مواقع التواصل :

أى القيام ببعض الأنشطة ، مثل تقديم الهدايا الإلكترونية أو إنشاء استطلاعات الرأي على منصة تويتر بهدف كسب المزيد من المتابعين و التعرف على جمهورك . بالإضافة إلى أن ذلك يعمل على بناء سمعة شركتك و ترسيخ مكانتها و توطيد العلاقات والثقة بينك و بين الجمهور .

◼︎ استضافة مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي ( الإنفلونسرز ) :

ساعدت مواقع التواصل الاجتماعي في ظهور عدد من الشباب و الشابات الذين يتمتعون بمهارات مميزة في الكتابة أو يملكون مواهب و اهتمامات معنية ، وذلك عبر بعض منصات التواصل الأجتماعى ، مثل إنستقرام و يوتيوب ، حيث يتابع هؤلاء المؤثرين أعدادًا ضخمة من المعجبين الذين يهتمون بوجهات نظرهم و المحتوى الذي يقدمونه. ومن خلال توظيفك لهؤلاء المؤثرين بهدف الترويج لمنتجاتك ، ستتمكن من زيادة مبي


Share
Banner

Post A Comment: