المساهمون

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Navigation

الاستثمار في الإمارات


اى ما كانت قدرتك المالية  فأنت تستطيع الآن أن تبدأ نشاط أو تجارة أحد  أنواع النشاطات فى دبى وهذا بسبب اختلاف ظروف المعيشة هناك وتعدد متطلباتها ومصاريفها واختلاف أنواع الاستثمار بين كل إمارة وأخرى وتعددها.

ومن الملاحظ أيضا  ارتفاع نسبة تزايد السكان بكثرة مما أدى إلى احتياجه الى الكثير من الخدمات المتنوعة اللازمة للحياة فهذا ادى الى تعدد الاستثمارات فى الإمارات سواء كانوا مستثمرين من البلد ولديهم رؤوس اموال او كانوا عمالة مهاجرة فهى تعتبر من افضل البلدان التي تستطيع بها بداية تجارة جديده او استثمار جديد اى ما كان نوعه.

 

*الإقامة والاستثمار في الإمارات:-

ولابد من عن إجابة هذا السؤال باستفاضه لانه يشغل العديد من العمالة الماهرة المهاجرة الذى يمتلكون أفكار استثمارية ممتازة مع توافرها لخطة الاستثمار فيريدون عن الاقامه فى دبى وعلاقته بالاستثمار.

نقوم بالرد عليهم مشيرا الى علاقة تأثير الإقامة على الاستثمار كيفيه الإقامة هناك وشروط الإقامة في دبي وما هي الهيئة المختصة بالإقامة في دبي والهيئة المختصة بالاستثمار وعلاقتهما البعض وماهي افضل الاماكن التي يستثمرون بها وافضل المواقع وعلى الحكومة الإماراتية لها دور في الاستثمار وتنشيطه فى دبى كل هذه الأسئلة نقوم بالرد عليها فى هذا الموضوع.

أن الإقامة والاستثمار فى الإمارات لهما علاقة وثيقة مرتبطة ببعضها  وتعدد الأنشطة التجارية فى دبى وتنشيط حركة سوق التجارة والاستثمار جعلها من أولى البلدان التي يريدون الآخرون (العمالة الماهرة المهاجرة اصحاب رؤوس الاموال) ان ينشؤون بها شركات استثمار لكى يستثمرون بها أموالهم وهذا بجانب ما توفره الحكومه الاماراتيه من خدمات و سبل تسهيل عملية الاستثمار في دبي وتعمل على توفير الاحتياجات الخاصة بالمشروعات الجديدة بكافة الطرق وبأسرع وقت وتسهل وتوفر جميع المرافق والخدمات اللازمة لبدء هذا الاستثمار وتعمل ايضا على توفير السكن بها من تخفيض إيجارات العقارات وشرائها مما يجعل من شراء اى عقار فى دبى يجعل منك مستثمر حقيقى هناك ولك الحق فى تملكة والاستثمار به.

ونحن نخص بكلمة الإقامة والاستثمار فى دبى هى الإقامة العقارية التى تؤدى الى الاستثمار العقارى و الاستثمار العقارى فى دبى والامارات يكون بالعبارة عن شراء أي عمارة او اى منشاة سكنيه من امارتى الجنسبه الى شخص اجنبى غير امارتى الجنسيه ولكن بتوفر عدة شروط متاحة وغير مقيدة اطلاقا.

الإقامة فى دبى محكومة بتوافر عدة شروط يجب توافرها فى الاجنبى السماح له بالإقامة والاستثمار فى دبى وأصبحت تلك الشروط منصوص عليها صراحة فى القانون الذى تم اصداره في عام 2006 وهو قانون التملك الحر في الإمارات سواء كان التملك بهدف السكن او الاستثمار وهذه القواعد تختلف من دوله الى اخرى ولكن نقوم بذكرها على سبيل الاستيضاح:-

 فقد يخضع الاستثمار العقاري في دبي للعديد من القواعد والشروط التي تحددها وتنظمه وهى كالاتى:

  •    أن لا تقل قيمة العقار المرغوب فى استثماره عن مليون درهم إماراتي.
  •    أن يكون العقار كاملاً بالكامل وتم انشائه.
  •    أن يتم  توفير دخل شهرى للمستثمر الذي يتملك العقار على أن لا يقل عن 10 آلاف درهم إماراتي.
  •    يكون التقدم للحصول على شراء العقار عن طريق تقديم  طلب الحصول على التأشيرة من الهيئة المختصة بعد أن يتم تسديد ثمن العقار بالكامل لصاحب العقار، وخاصة في حالة شراء العقار عن طريق قرض أو رهن عقاري.
  •    أن يتمتع المستثمر الجديد الذي يريد الاستثمار والاقامة في دبي بصحة جيدة، وغير مصاب بأي مرض من  من الأمراض الخطيرة أو المعدية للاشخاص الاخرين، وان يتم اجتيازه للفحص الطبي المخصص له للكشف عن ذلك، مع الأخذ فى الاعتبار أن الكشف الطبي سيتم تكراره مرة أخرى عند تجديد الإقامة مرة ثانية.
  •    يقوم الشخص الذى يريد الإقامة والاستثمار فى دبى التقدم بطلب إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مرفق معها صورة ونسخة من جواز السفر الخاص به، ويقوم بتقديم عقد ملكية العقار الخاص به ولكن  بشرط ان يكون باسم مقدم الطلب وحده فقط، ودفع رسوم التأشيرة، وبعد الموافقة على هذا الطلب سيتم منح المتقدم الإقامة فى دبى لمدة عامين قابلة للتجديد لو ارد او اذا لم يطرا اي مانع من موانع الإقامة والاستثمار فى دبي.

لمزيد من المعلومات حول تأسيس شركة بالإمارات

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة فى دبى للاجانب  تأسيس شركة بالمنطقة الحرة 

 

*هيئة الاستثمار فى الإمارات:-

تعتبر هيئة الاستثمار فى دبى هي  الهيئة الوحيدة لصندوق الثروة السيادية للحكومة الاتحادية فى  الإمارات وقد تم تأسيسه في عام 2007 ، وقد عملت إدارة معلومات الطاقة  على توفير العديد من النشاطات مما ادى الى توفير العديد من فرص استثمارية فريدة محليًا وإقليميًا ودوليًا ، مع التركيز على الاستثمار في فئات الأصول التي تعتبر مساعدة في تعزيز وتنويع اقتصاد دولة الإمارات.

تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات في الإمارات - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات في المنطقة الحرة - تأسيس الشركات فى الإمارات - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى

*الاقامة الدائمة فى دبى:-

نحن تكلمنا مسبقا عن شروط الاقامة الغير دائمة والأزمة للاستثمار العقاري في دولة الإمارات وتوفر العديد من الشروط ولكن الآن نتحدث عن شروط الاقامة الدائمة فى دبى وهذا يرجع إلى توفر العديد من فرص الاستثمار فى هذه البلد وتوفر العديد من فرص العمل المختلفة هناك لجميع المواطنين الذين يرغبون فى السفر إلى الإمارات والإقامة بها.

تأشيرة العمل:-

تعتبر من أهم ما يجب الحصول عليه للإقامة الدائمة في دبي هو تأشيرة العمل لأن بحصول الفرد على هذه التأشيرة يضمن للفرد الحق في الحصول على كافة الشركات فى الاستثمار ويمكنك الحصول على هذه التأشيرة من خلال الشركات الخاصة بالقطاع الخاص عن طريق دفع الرسوم الخاصه بها والقيام ببعض الفحوصات الطبية اللازمة لذلك وكل هذا لا يستغرق سوى عشرة أيام فقط.

ملكية العقارات:-

وتعتبر مليكة اى شخص اجنبي عن الامارات لاى نوع من انواع العقارات المقامة فى دبى والامارات عموما من احدى الوسائل التى تساهم فى الحصول على الإقامة الدائمة في دبي وتكون عبارة عن رخصة تجارية مقابل الحصول على قليل من المال فهي تختلف تماما عن تأشيرة الزيارة أو تأشيرة العمل.

عمل الزوجة أو الزوج:-

ومن أهم الأمور أيضا التي تضمن للشخص الأجنبي الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دبى هو أن يكون الزوج أو الزوجة يعمل في نفس الدولة(دولة الامارات)، لانة فى هذه الحالة يكون الزوج  او الزوجه على حسب اى منهما يعمل فى دولة الامارات هو الكفيل، وهذا يؤدى بالطبع الى تكفل الشركة التى يعمل بها أحدهما بتأشيرة الطرف الثاني سواء كان الزوج او الزوجة وتحمل جميع المصروفات.

العمل الحر:-

يمكن أيضًا الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دبى من خلال أن يكون الشخص راغب في العمل الحر، بمعنى أن الشخص يعمل بشكل مستقل خاص به غير ان يعمل فى الحكومة الاماراتية ، ولكن هذا بشرط امتلاكه رخصة تجارية ويمكنه الحصول على هذه الرخصة مقابل مبلغ صغير من المال ولكن هذا المبلغ يختلف على حسب المنطقة الحرة الذى يريد العمل بها فهو يتراوح بين ألفين وخمسمائة درهم إماراتي إلى ستة عشر ألف درهم إماراتي.

رجال الأعمال:-

إن كنت من رجال الأعمال فإنه في تلك الحالة يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دبي وذلك من خلال (واحة دبي للسيليكون)، وهذه الواحة تقدم العديد من التراخيص تخص المشاريع المخصصة لرجال الأعمال ويمكنك الحصول على تلك التأشيرات من خلال مدينة دبى للانترنت باسعار مخفضه جدا.

إنشاء شركة:-

من ضمن الشروط  ايضا التي يمكن من خلالها الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دبى هو أن يقوم الشخص بتأسيس شركة في المنطقة الحرة فى دبى او فى اى منطقه عمل أخرى في الإمارات .

لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات فى دبى

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة فى دبى للاجانب تأسيس شركة في الإمارات

Share
Banner

Post A Comment: