المساهمون

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Navigation

الاستثمار في دبي


يسعى الكثير من الناس حل احلامهم ومن اكبر الاحلام تلك هي الاستثمار في دبي ولكن بطبيعة الحال لا يعرفون من أين يبدأون وكيف يكون الاستثمار الناجح وايضا لا يعلمون ما هي فرص الاستثمار المتاحة لهم ونظرا لأهمية قطاع الاستثمار في دبي يجب ان نشير ان آخر الدراسات أثبتت أنه قد تصل الاستثمارات في دبي في هذا العام إلى أكثر من تريليون دولار فبالطبع هو قطاع جذاب جدا للمستثمرين ولكن ايضا بخصوص المستثمرين لأول مرة في دبي فإن هناك الكثير من التحديات والصعوبات التي ستقابلهم الذين يجب أن يقوموا بدراسة الخطوة بشكل تفصيلي ومعرفة ما يتوجب عليهم القيام به.

 

لماذا تختار دبي؟

لكي تصبح من رواد عملية الاستثمار يجب أن تعرف لماذا الاستثمار في دبي هو المكان وايضا عليك دراسة الأسباب التي تجعلك تعرف أن الاستثمار في دبي هو افضل مجال للاستثمار وهناك عدة اسباب تشير الى ذلك ومنها:

  • إن كون دبي وضعها الذي يظهر كسوق ناشئة يجعلها المكان الأمثل في الاستثمار.
  • يعد تدفق الكثير من المقيمين الى دبي أحد أهم العوامل التي تفتح أسواق الاستثمار في دبي وايضا يجعل الأسواق مفتوحة لهم.
  • وايضا فان هيئة الاستثمار في دبي تدعم المتعهدين من خلال هيئة الاستثمار لمحمد بن راشد لقادة الأعمال للشباب وايضا مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وتسعى كل من المؤسستين لكي يجعلوا المستثمرين العرب جزء من قلب الاستثمار في دبي وتوفر لهم أفضل مجال للاستثمار بشكل مناسب.
  • تقدم الحكومة وهيئات الاستثمار في دبي الدعم الكامل لكل المستثمرين وخاصة المستثمرين الإماراتيين ومثال على ذلك قامت هيئة الاستثمار لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإطلاق برنامج "تجار دبي" لتقديم الدعم القوي للمستثمرين الإماراتيين وغيرهم من المتعهدين العرب وايضا برامج تطوير الشباب وإعداد أفكارهم واستخراج منهم مستثمرين على كفاءة عالية وفي مرحلة الشباب.
  • ايضا توفر الكثير من التسهيلات وإعطاء الكثير من المنح الخاصة بالمشاريع التي لها خطة عمل ناجحة وقوية.
  • توفر لك الحكومة الكثير من القروض والسندات المالية التي تساعدك في بدء عملية الاستثمار الناجح في دبي.

لمزيد من المعلومات حول إنشاء شركة فى دبى

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة فى دبى للأجانب الاستثمار في دبي 

 

ما هو افضل مجال للاستثمار في دبي؟

لكي تحدد ما هو افضل مجال للاستثمار في دبي ولأن السوق في دبي مفتوحة بشكل كبير فإن هناك الكثير من مجالات الاستثمار الناجح في دبي ومن هذه المجالات:

نقل المنتجات: يعتبر من افضل المشروعات الاقتصادية في دبي حيث تقوم بعملية نقل المنتجات من مكان انتاجها أو تصنيعها الى المكان المخصص  في تسويقها وان هذا المشروع أثبت نجاحه ليس فقط في دبي والإمارات بل في العالم أجمع ولكنه يحتاج الى مساحة انتشار واسعة وايضا كسب ثقة العملاء والتعامل مع هيئة الاستثمار المناسبة التي تحمل منتجات جيدة وايضا يجب ان يتم عمل الدعاية الكافية للمشروع.

مستشفى الدمى: نعم! فإنه أحد المشروعات الفريدة والمختلفة من نوعها حيث انها تقوم بإعادة تصحيح الدمى التالفة او الدمى الغير سليمة والدمى التي لا يردها اصحابها الى دمى سليمة يمكن بيعها من جديد بشكل ممتاز وحالة جيدة عن سابقتها ولكن مقومات هذا المشروع هو رأس مال كبير وان يكون العاملين بالمجال ذو خبرة واسعة به.

الملابس الجاهزة: أن مشروع بيع الملابس الجاهزة في دبي من المشاريع التي تلاقي رواج كبير واستهلاك جيد من العملاء ولكن ذلك يتوقف على نوع الأقمشة المستخدمة مدى جودتها وايضا على كيفية ادارة تسويقها حيث يجب أن توفر جميع الأذواق التي يطلبها سكان المنطقة وبشكل متنوع ويشمل جميع المراحل العمرية وايضا للجنسين.

تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات في الإمارات - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات في المنطقة الحرة - تأسيس الشركات فى الإمارات - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى

ما هي النصائح الهامة قبل الاستثمار؟

هناك العديد من الأشياء الهامة التي يجب مراعاتها عند التفكير في الاستثمار في دبي لكي تصل الى الاستثمار الناجح ومنها:

اختيار المجال المناسب: عند اختيارك مجال مختلف أي مجال لا يتجه إليه الكثير من الناس يجب أن تتوخى الحذر وتقوم بعمل دراسة جيدة ودقيقة للسوق.

وضع الخطة: يجب ان تقوم بوضع خطة جيدة ودراسة جميع الاحتمالات المتوقعة وايضا عليك دراسة تكاليف الاستثمار في دبي بشكل جيد ومدى  توقعات نجاح الفكرة التي تم اختيارها.

الصبر: يجب عليك التحلي بالصبر فان الصبر معروف انه مفتاح النجاح الأول وتحقيق جميع أهداف الحياة.

تحديد الهدف: يجب عليك التركيز نحو الهدف الذي اختارته للاستثمار الناجح وأيضا السعي لإنجاح المشروع على المدى الطويل عدم الاستعجال على الأرباح الكبيرة  والسريعة.

انتهاز الفرص: يمكنك استغلال فرص الأزمات المالية الفقاعات الاقتصادية التي قد تمر بها الشركات الجيدة والعمل على منافستها بشكل كبير وقوي لكي تتخطاها تحقق الربح من خلف منافستها.

توزيع رأس المال: يجب عليك ان لا تضع جميع رأس المال في مشروع واحد والتعامل مع هيئة الاستثمار المناسبة التي تدعم مشروعك ويفضل توزيع رأس المال على مجالات متعددة وذلك لحماية المستثمر من الأزمات المفاجئة التي قد تصيب المشروع الواحد أن تم وضع كل رأس المال فيه فيكون هناك البدائل.

الحذر: إن كانت الأموال المستخدمة في الاستثمار هي أموال مأخوذة من قروض بنكية فيجب عليك الحرص الشديد وعدم المجازفة بها.

المشورة: يجب الرجوع الى خبراء اقتصاد لهم الكير من الخبرات في مجال الاستثمار الذي حددته مسبقا.

 

ما هي المزايا التي ستحصل عليها كمستثمر في دبي؟

عند تفكيرك في الاستثمار في دبي عليك ان تعرف ان هناك الكثير من المميزات التي تحصل عليها لكي تصل الى الاستثمار الناجح وايضا لكي تختار افضل مجال للاستثمار في دبي من هذه المميزات:

  • يمكنك الاستثمار بإنشاء أي شركة من أي نوع في أي مجال ( تجاري ,صناعي ,خدمي الخ...)
  • يمكنك ايضا اضافة خمس شركات اخرى كحد اقصى وايضا تحصل على تأشيرة اقامة.
  • يمكنك توظيف عاملين بشركتك ممن بلاد اخرى حيث يمكنك استخراج تأشيرات لهم.
  • هيئة الاستثمار في دبي تعفي من الضرائب بنسبة 100 بالمئة.
  • القانون يسمح لك بالتملك بنسبة 100 بالمئة لذلك فلست بحاجة الى مستثمرين محليين او اي هيئة الاستثمار التي قد تتحكم في شركتك.
  • ومن الميزات الرائعة انه يمكنك التنقل بشركتك بين دول مجلس التعاون الخليجي اي انك لست مقيد بموقع جغرافي معين.
  • القانون يسمح لك في النهاية بتحويل اموالك او جميع رأس مالك خارج البلاد.
  • ايضا يمكنك ان تملك العقارات في دبي والإمارات والاقامة والاستثمار بحرية.
  • توفر لك هيئة الاستثمار الإماراتي عمليات تسهيلات للسفر الى اوروبا والى الولايات المتحدة الأمريكية.
  • وبالتبعية يمكنك الحصول على الإقامة العائلية مما يسهل الإقامة والاستثمار في دبي.

لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات بالامارات

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة فى دبى للأجانب الاستثمار في دبي تاسيس شركة بالامارات

 

ماهي تكاليف الاستثمار في دبي؟

إن تكاليف الاستثمار في دبي يتم حساباتها عن طريق عمل دراسة لأي مشروع محدد فعلى حسب النشاط أو المجال الذي اخترته يحدد قيمة تكاليف الاستثمار في دبي ووفقا ايضا الى مدى التوسع في المجال حيث ان التكاليف تختلف ما ان كانت مشاريع صغيرة للمحلات التجارية او ما شابه وبين ان كانت فكرة الاستثمار اقامة مصنع أو شركة وايضا يمكنك بمبالغ بسيطة الاستثمار في دبي عن طريق المساهمة في الشركات المقامة بالفعل.

 

Share
Banner

Post A Comment: