المساهمون

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Navigation

كيفية الاستثمار في دبي



الاستثمارُ في دبي يعد الخيار الأكثر من رائع لكل مستثمر يرغب في استثمار أمواله في المنطقة العربية، أو منطقة الشرق الأوسط بشكل عام؛ وذلك لما تتمتع به هذة الإمارة الرائعة من مزايا وتسهيلات.

عليك إذا كنت أحد رجال الأعمال، أو إذا كنت مستثمرًا (غير إماراتي).. وترغب في تأسيس شركة صغيرة أو متوسطة أو حتي عملاقة خارج حدود دولتك أن تفكر في التوجه إلى دبي.

نحن في مؤسسة “إتقان” لخدمات رجال الأعمال نساعدك في البدء لتأسيس نشاطك الجديد هناك.

وفيما يلي من سطور يوضح لك فريق عملنا لماذا يجب عليك اختيار دبي كوجهة للاستثمار “المزايا العامة”؟

كما سنوضح لك العديد من الأمور الأخرى ذات الأهمية البالغة.
لماذا الاستثمار في دبي؟

سؤال بسيط، لكن إجابته قد تستغرق مقالات ومقالات.. لكننا سنقتصر الإجابة في نقاط محددة، ومنها:

1- البنية التحتية العالمية.

2- نمو قطاع التجارة والاستثمار.

3- نظام الضرائب.. الذي يقدم كل التسهيلات اللازمة لإقامة استثمار ممتاز.

4- نمو القطاع السياحي.

5- ارتفاع مستوي المعيشة.
بعض الامتيازات التي ستكتسبها كمستثمر:

يمكنك تأسيس شركة من أي نوع (تجارية، صناعية، خدمية، استشارية، .. إلخ).

ستحصل على تأشيرة إقامة ولك الحق في إضافة 5 شركاء كحد أقصى.

يمكنك إستخراج تأشيرات عمل للموظفين الوافدين من دول أخرى.

لست بحاجة إلى مستثمرين محليين، فالقانون يسمح لك بالتملك بنسبة 100%.

يستعفي شركتك من الضرائب بنسبة 100%.

تشكل أربعة قطاعات نحو 74٪ من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي في دبي. وهذه القطاعات هي التصنيع، والإنشاءات، والتجارة والترميمات، والخدمات. ويشكل قطاع الخدمات أكبر نسبة مئوية من إجمالي الناتج المحلي للمدينة، ويمكن تقسيمه إلى الضيافة، والنقل، والتخزين، والعقارات، والخدمات الشخصية، وخدمات الشركات.

ومنذ عام 2000 أصبح قطاع الخدمات هو القطاع الأكثر نموًا في المدينة.

ومن العوامل التي تدعم قوة قطاع الخدمات تلك المحاولة لتحسين البيئة التحتية للتجارة الإلكترونية في المدينة. فقد قدمت كل من شركتي اتصالات و”دو” وسائل آمنة للتعامل عبر الإنترنت للمساعدة في هذا الحقل النامي.

بالنسبة للشركات التي تفتتح خارج المناطق الحرة في دبي، هناك العديد من الأشكال المتوافرة للملكية. ويعتمد الشكل الذي ستأخذه شركتك على جنسيتك وعلى الخدمات التي تقدمها. بالنسبة للمواطنين من خارج دول مجلس التعاون الخليجي، فهم مقيدون بالشركات ذات المسؤولية المحدودة وشركات رأس المال المشترك الخاصة، بينما يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي امتلاك شركات خاصة وشركات رأس المال المشترك العامة. يجب أن تضع في اعتبارك أن المواطنين من خارج دول مجلس التعاون الخليجي يجب أن يكون لديهم شريك من الإمارات، ويجب أن يملك ما لا يقل عن 51٪ من الشركة.
إجراءات تأسيس استثمار جديد:

يتم تقسيم مراحل تأسيس شركة أو نشاط جديد إلى ثلاث مراحل، فيما يلي سنعرض تلك المراحل وتكاليف كل مرحلة:

1- الموافقة المبدئية:

صورة من جواز السفر ساري المفعول.

اختيار الاسم التجاري.

تحديد نوع النشاط التجاري.

تعبئة الاستمارة.

2- تأسيس الشركة:

بعد الحصول علي الموافقة المدبئية فإنة من الواجب العمل علي تأسيس الشركة، ولكي يتمكن المستثمر من تأسيس شركتة الجديدة فإنة مطالب بتوفير المستندات والمتطلبات التالية،،

توقيع عقد الخدمات.


توقيع عقد التأسيس.

توقيع بنود التأسيس.

تعبئة نموذج الإقرار.

خطاب التفويض.

وكالة تجارية مصدقة من السفارة الإماراتية.

صورة من جواز السفر (صالح لمدة 6 أشهر).

بطاقة التفويض.

استمارة معلومات الشركة.

نموذج التوقيع.

توقيع استمارة “4”.

3- استخراج تصريح الإقامة:

بكل تأكيد يجب أن يحصل المستثمر على إقامة شرعية؛ لكي يتمكن من إدارة شركته أو نشاطة الجديد، ولكي يتمكن من استخراج تصريح الإقامة فإنه مطالب بتوفير المستندات التالية:

عدد 3 صور فوتوغرافية.

صورة جواز السفر (صالح لمدة 6 أشهر).

توقيع طلب فيزا الإقامة.

نسخة من السجل التجاري.

التوقيع على خطاب التعهد.

التوقيع على خطاب الإقرار.

عليك التواصل معنا في مؤسسة “إتقان”.. وسنتكفل نحن بكل الإجراءات التي تساعدك على تحقيق هدفك من استثمارك في دبي.

فرص الاستثمار في دبي

الاستثمار في دبي يعد بمثابة أحد الخطوات الهامة وهذا لما حققته دبي من تقدم في الأعوام الأخيرة وأيضًا لما توفره من تسهيلات ومميزات، وكون دبي سوقًا للعملات الأجنبية بسبب توفقها السياحي وتوفير دبي الطاقة للمستثمرين بأسعار رخيصة هذا إضافة إلى التخفيضات والإعفاءات الضريبية.

مميزات دبي:

1. تتميز دبي ببنيتها التحتية العالمية:

فالبنية التحتية في دبي تكون الأفضل على مستوى العالم، ومن المعروف أنه كلما زادت قوة البنية التحتية كانت أكثر إفادة للمستثمرين وأصحاب الأعمال في تحقيق أهدافهم، فعلى سبيل المثال مطار دبي الدولي الذي تم تصنيفه كأكثر المطارات من حيث النمو والازدحام، وأيضا شبكة المترو الحديثة.

2. نمو وقوة قطاع السياحة في دبي:

يعد قطاع السياحة واحد من أقوى المجالات الخاصة بالاستثمار في دبي فيمكنك أن تقوم بالاستثمار في مجال السياحة وأيضًا تعد دبي مركزًا للتسوق عالميًا وهذا يسمح بتوفير أكبر قدر من العملات الأجنبية، كما أنها تصلح لأن تمارس بها الاستثمار العقاري.

3. سبل للاستثمار:

يعد من أكثر القطاعات نموًا وتوفيرًا لجزءًا كبير من مجمل الناتج القومي كما أن دبي توفر العديد من الامتيازات للمستثمرين منها أحقية الحصول على تأشيرات والسماح بإضافة شركاء كحد أقصى خمسة شركاء وأيضًا توفير العمالة الفنية المدربة ذات الخبرة والمؤهلة للتعامل مع أحدث المعدات.

يوجد بدبي العديد من القطاعات التنموية فيمكنك النجاح بإنشاء شركة تجارية أو صناعية فكل نوع من تلك الشركات بالإضافة على الأنواع الأخرى لكلًا منها عدد من التسهيلات والفوائد كما أنها تدر الكثير من الأرباح هذا إضافة إلى التسهيلات الجمركية التي تسهل من استيراد أي من الآلات أو المعدات التي تكون الشركة بحاجة إليها لبدء المشروع.

كما أن دبي توفر لك أماكن لعمل مكاتب للشركة الخاصة بك وتوزع مساحتها حسب رغبتك لتناسب الهدف والشكل لكي تكون حاملة طابع الشركة الخاص.

والتسهيلات الخاصة بمنح الموظفين من الخارج الإقامة والتأشيرات كما أن دبي تمنحك حرية التملك للعقارات والمنشآت في حدود الاستثمار والمشروع كما أنه يسمح لك بفتح الحسابات البنكية أي من البنوك المحلية أو الخارجية.

يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن :









Share
Banner

Post A Comment: