المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Navigation

أهم خطط المبيعات النجاح في سوق دبى

 سوق الأعمال في دبي متنوع من حيث الأفكار والآراء يشكل عام خاصتآ ما يتعلق بعملية التسويق في المؤسسات لتحقيق مبيعات أكثر نجاحآ ، كما تتعدد أيضا في دبي أنواع المنتجات المطلوب تسويقها و ترويجها ، فهناك على سبيل المثال بعض الشركات تعتمد على شهرتها في المنطقة و بعض الشركات الأخرى تحرص كل الحرص على التسويق لمنتج ما خاص بها . 


حيث أن مهما كان حجم مشروعك ، مهما أختلف في الحجم سواء كبيراً أو صغيراً ، فأنت بحاجة إلى خطة تسويقية كاملة تساعدك على تسويق الخدمة التي تقدمها بشكل يضمن لك رواجها .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

و في ظل تطور عالمنا اليوم يجب على الشركات الكبيرة أو الناشئة على حد سواء تطوير استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاصة بها بهدف الترويج لمنتجاتها و إنشاء قاعدة جماهيرية كبيرة بشكل يضمن لها الحفاظ على كيانها و استمراريتها .

و في هذا المقال سنتحدث عن بعض خطط تسويقية للشركات لتحقيق أهم خطط المبيعات في سوق دبي وكذلك بعض الاستراتيجيات الواجب اتباعها لضمان خطة تسويقية ناجحة .

ماهي الخطط التسويقية أو خطط المبيعات ؟

يمكننا تعريف خطة المبيعات بأنها آلية عمل تركيزها الأول و الأساسي يكون على المبيعات والتسويق ، و كيفية انتشار المنتج على أوسع نطاق ، و بالطبع لا يمكننا حصر العملية التسويقية فقط بهذا التعريف ، فهي عملية شاملة تحتاج الكثير من الوقت و المجهود و الأفكار الجديدة للوصول إلى الهدف المطلوب .

كيفية عمل خطة مبيعات

خطة التسويق/المبيعات دورها توضيح السوق المستهدف و العملاء المتوقعين بناءآ على الخطة الموضوعة ، مما يجعل أمر الوصول إلي العملاء أسهل ، وهذا يأتي من خلال معرفة ما يمكن أن يقدمه منتجك أو خدمتك لمساعدة جمهورك الذى تستهدفة ، و على ضوء ذلك يجب أن تخاطب رسائلك جمهورك بشكل مباشر و واضح .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

خطوات اعداد خطة المبيعات 

هناك بعض الخطوات و المراحل الواجب على صاحب العمل أتباعها بشكل دقيق لتحقيق هدفة بأنجح صورة ممكنة وذلك بعد تحديد الهدف بشكل واضح و تحديد الفئة المستهدفة و النموذج المالى للخطة ، وهذا ما سنوضحة بشكل أكثر تفصيلآ في السطور القادمة 

  • تحديد الأهداف التسويقية :

و يمكن معنى تحديد الهدف هنا في ما إذا كان الهدف هو تشجيع الفئة المستهدفة على القيام بعمل مباشر ، مثل شراء خدمة معينة أو التسجيل في قائمة البريد الإلكتروني أو شراء منتج معين على سبيل المثال ؟ أو الهدف فقط هو تعريف منتج أو خدمة جديدة في السوق ؟

  • تحديد الفئة المستهدفة :

وعملية الأستهداف للفئات هنا يمكن أن تتم عن طريق طرق مختلفة و متعددة ، فيمكن على سبيل المثال الاستهداف حسب العمر ، أو الجنس ، و المنطقة الجغرافية ، و سنذكر لك عزيزي القارئ بعض الطرق لاستهداف جمهور معين :


  • الاستهداف بحسب الاهتمامات الشخصية .

  • الاستهداف عن طريق المحتوى الإلكتروني .

  • الاستهداف بحسب المواضيع المعروضة .

  • استهداف مواقع إلكترونية بحد ذاتها .

و بعد تحديد أهاف الخطة و تحديد الفئة المستخدمة يأتى أخير دور النموذج المالى .

  • تحديد النموذج المالي :

و المقصود به تحديد المبلغ المسموح و المتوقع إنفاقه على الحملة التسويقية الخاصة بالشركة أو المنتج الخاص بك المراد تسويقة .

أدوات التسويق للمبيعات 

تختلف و تتنوع خطط المبيعات فيما بينها بأختلاف نوع المنتج المعروض وكذلك الجمهور المستهدف في خطة المبيعات ، و سنذكر لك تباعا بعض خطط المبيعات الشاملة وهى كالآتى :

  • الحملات الإعلانية عن طريق الرسائل القصيرة و البريد الإلكتروني

بعض شركات التسويق تقوم بتوفير أرقام هواتف و ايميلات تستهدف جمهور معين ، حسب العمر و الاهتمامات وغيرها الكثير من القطاعات الأخرى . حيث يمكن الاستفادة من ذلك من خلال إرسال رسائل قصيرة تحتوى على محتوى قصير يقدم لمحة بسيطة عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها شركتك بصورة تجذب العميل .

  • تصميم موقع إلكتروني عبر شبكات الأنترنت

و توفر هذه الطريقه العديد من المميزات و الفوائد كتوفير معلومات مجانية لمختلف شرائح المجتمع و توفير وقت العملاء مع إمكانية التسوق و الاستفادة من الخدمات عبر الانترنت والموقع الرسمي الخاص بالشركة و بالتالى تسهيل عملية الوصول إلى الشركة والخدمات التى تقدمها مما يرفع مستوى الثقة بين العملاء و الشركة .

  • الإعلانات في الأماكن العامة

يجب حرص صاحب العمل/المنتج المراد تسويقة على الظهور الأماكن العامة و الطرق على نطاق واسع مما يحقق أنتشار أسرع ، على سبيل المثال يمكن الاعتماد على اللوحات الإعلانية في بعض الشوارع الحيوية في المدينة .

  • تصميم شعار خاص بالشركة ( لوجو )

شعار الشركة يعتبر هو وجه الشركة الذي يعبر عنها أو عن الخدمة التي تقدمها ، وما يميزها عن غيرها من الشركات المنافسة ، و يجب على صاحب العمل نشر شعار الشركة على أوسع نطاق ممكن ، مثل مدخل الشركة و أدواتها المستخدمة مثل الأقلام الدفاتر الملفات أكواب الشرب وغيرها من الأدوات العينية التي قد تهدى للزبائن على سبيل الدعاية .

  • التسويق عبر الانترنت

تعني عملية التسويق عبر الإنترنت الترويج لنشاط تجاري معين أو علامة تجارية و منتجاتها أو خدماتها عبر الإنترنت باستخدام خطة تسويق الكتروني مميزة تعمل على زيادة عدد الزيارات و البيع و المبيعات .

  • الأستعانة بمؤثري مواقع التواصل الاجتماعي ( الإنفلونسرز ) 

حيث ساعدت مواقع التواصل الاجتماعي في ظهور عدد من الشباب و الشابات الذين يتمتعون بمهارات مميزة في الكتابة أو يملكون مواهب و اهتمامات معنية في الترويج عن منتج ما ، وذلك عبر بعض منصات التواصل ، مثل إنستجرام و يوتيوب ، حيث يتابع هؤلاء المؤثرين عدد لا بأس به من المعجبين الذين يهتمون بوجهات نظرهم و المحتوى الذي يقدمونه مما يساعد على توسيع خطة مبيعاتك . 

فمن خلال توظيفك لهؤلاء المؤثرين بهدف الترويج لمنتجاتك ، ستتمكن من زيادة مبيعاتك و جذب المزيد من العملاء الجدد إلى شركتك بشكل أسرع و أسهل .

كما أن الخطط لا تتوقف على هذه الطرق فقط بل هناك بعض الخطط التسويقية الأخرى مثل :

( تنظيم فعاليات مجتمعية ذات صلة بنشاط الشركة / تقديم ورشات عمل مجانية / إنشاء مدونة / 

تقديم هدايا عينية مجانية ) .

عوامل نجاح خطط المبيعات

هناك بعض العوامل إذا عملت على توفيرها تضمن نجاح خطط مبيعاتك وهى :

  • إختيار فريق مبيعات مدرب يمتلك المهارات التسويقية اللازمة .

  • إعداد خطة مبيعات جيده .

  • التخطيط و التنظيم و التنفيذ و المتابعة الجيدة لخطة البيع .

  • توفير مخزون مناسب من منتجك وفقآ لإحتياجات السوق .

  • الألمام بإحتياجات العملاء و توفير السلع التي تلبي إحتياجاتهم .

  • خدمة ما بعد البيع و توفير الخدمات الفنية المناسبة للمنتجات .

  • التوفيق بين خطة التسويق و انشطتة مع خطة إدارة المبيعات .

  •  تحقيق شبكة تواصل جيدة مع الإدارات المختلفة و خاصة التسويق و الماليه لضمان مستحقات الشركة الماليه .

Share
Banner

Post A Comment: