المساهمون

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Navigation

تأسيس شركة في دبي

 

تأسيس شركة في دبي يتطلب تحديد مجموعة من الخيارات مثل حجم الشركة وحجم رأس المال والمكان أو المنطقة المراد تأسيس الشركة على أرضها.

كل هذه العوامل شرط أساسي من أجل تأسيس شركة في دبي والبدء في الاستثمار وتحقيق أرباح هائلة في هذه المقالة نتناول أهم مميزات تأسيس شركة في دبي وتكاليف إنشاء شركة في دبي.

مميزات تأسيس شركة في دبي

الاستثمار في دبي أصبح له عدة أوجه وذلك بفضل التطور المستمر للخدمات والبنية التحتية للبلد وكذلك دعم الحكومة للمستثمرين مما جعل دبي مدينة جاذبة بمعنى الكلمة لرواد الأعمال والمشاريع الجديدة من مختلف أنواع الجنسيات ورؤوس الأموال.

من أنواع الاستثمار في دبي والتي راجت السنوات الأخيرة هو تأسيس شركة في دبي، والذي له العديد من المميزات بفضل توافر جميع الخدمات من صحة وتعليم ومواصلات وغيرهم ووسائل الأمان والرخاء في المعيشة.

لذلك تأسيس شركة في دبي يعود على المستثمرين بالعديد من المميزات وهي كالتالي:

  • السوق المثالي للاستثمار في السنوات القليلة السابقة.
  • تدعم الحكومة الإماراتية الشركات الناشئة والمستثمرين من مختلف الجنسيات.
  • مرونة الإجراءات وتوفير تسهيلات في التراخيص وتأشيرات الإقامة.
  • المنح والدعم المادي للمشاريع ذات خطط العمل الواضحة.
  • الكثافة السكانية المتزايدة إلى دبي عامل مهم لجذب المستثمرين ورواد الاعمال.

تكاليف تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في دبي يلزمه الاطلاع على التكاليف والرسوم التي سيقابلها المستثمر، تتلخص التكاليف في التالي:

  • التكلفة الخاصة برخصة مزاولة العمل التجاري (الرخصة التجارية تعتبر مستند أساسي لتأسيس شركة في دبي).
  • تكاليف الإيجار السنوي أو تكاليف شراء مقر للعمل خاص بالشركة.
  • التكاليف الخاصة بفرش المقر من أثاث وديكور وخلافه.
  • تكلفة تصاريح العمل والتأشيرات الخاصة بالموظفين المكفولين تحت اسم الشركة.
  • فتح حساب مصرفي اسم الشركة وإيداع الحد الأدنى من رأس المال وفقا لطبيعة النشاط.
  • الشكل القانوني للشركة يحدد التكاليف أيضا ويختلف من مجال لآخر حيث يعتبر النشاط الصناعي أكثرهم تكلفة ثم التجاري ثم المهني.

في نهاية المقال نود أن نكون قد ألقينا الضوء على أهم النقاط في مجال تأسيس شركة في دبي وإذا كنت مستثمر أو رائد أعمال وتريد المزيد من الدقة حول الموضوع أو تريد المساعدة في استخراج الرخصة التجارية لتأسيس عمل تجاري أو إنهاء إجراءات قانونية في دبي، لا تترد في التواصل معنا.

 تأسيس شركة في دبي للسعوديين

 تأسيس شركة في دبي للسعوديين أمر سهل وإنجاز الأوراق والتراخيص أصبح يتم في أقل وقت وبخطوات سهلة دون الحاجة إلى خطوات وإجراءات طويلة، لذلك إذا كنت تبحث عن متطلبات تأسيس شركة في دبي للسعوديين فنحن في هذا المقال سنُطلعك على ما تريده.

خطوات تأسيس شركة في دبي للسعوديين

تأسيس شركة في دبي للسعوديين يمكن أن يتم من خلال طريقتين إحداهما التقديم من خلال دائرة التنمية الاقتصادية والأخرى عن طريق إحدى الجهات المعنية بترخيص الشركات.

يوجد في مدينة دبي أكثر من 20 جهة لتسجيل الشركات وفقا لنوع الشركة المراد تأسيسها والمنطقة المراد تأسيس الشركة على أرضها.

  1.   تحديد نوع النشاط الاقتصادي للشركة

تحديد نوع النشاط للشركة أمر مهم حيث إنه يوفر معلومات عن نوعية العملاء وطبيعة السوق الذي تنافس به الشركة ونوع الترخيص المناسب.

  1.   تحديد الشكل القانوني

من أمثلة أشكال الشركات: شركة التضامن، شركة المساهمة العامة، شركة المساهمة الخاصة، شركة ذات مسؤولية محدودة وغيرهم.

  1.   تسجيل الاسم التجاري

اختيار اسم تجاري للشركة وتسجيله كما نصت دائرة التنمية الاقتصادية يعتبر خطوة مهمة لأن الاسم التجاري هو ما يميز شركة عن أخرى.

  1.   الحصول على الموافقة المبدئية

الحصول على الموافقة المبدئية لبدء العمل في دبي ويتم الحصول عليها من الجهات المعنية.

  1.   اختيار مقر العمل

اختيار مقر للشركة سواء بالإيجار أو الشراء ويكون حاصل على التراخيص اللازمة وتتوافر العديد من المكاتب المتاحة للإيجار أو التمليك في دبي.

  1.   موافقة الجهات المعنية

بعض الأنشطة تحتاج إلى موافقات إضافية من جهات مختصة بالنشاط.

  1.   الحصول على الرخصة التجارية

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يتم استلام الرخصة التجارية والانضمام إلى الغرفة التجارية الإماراتية كعضو. 

الإقامة والاستثمار في دبي

الإقامة والاستثمار في دبي لهما علاقة وثيقة ببعضهما، حيث تجتذب دبي المستثمرين ورواد الأعمال لتأسيس شركة في دبي للسعوديين وانشاء المشاريع على أرضها مما يجعلهم يقيمون بها لفترة طويلة لمباشرة أعمالهم.

وتعني الإقامة والاستثمار في دبي شراء الأجانب عقارات والاستثمار بها وفقا لمجموعة من القواعد:

  • ألا تقل قيمة العقار عن مليون درهم إماراتي.
  • أن يتم انشاء العقار بالكامل.
  • توفير دخل شهري لا يقل عن 10 الاف درهم إماراتي للمستثمر مالك العقار.
  • التقديم عن طريق تقديم طلب للحصول على التأشيرة بعد سداد ثمن العقار بالكامل.
  • ألا يكون المستثمر يشكو من أي أمراض خطيرة أو معدية.
  • الأوراق اللازمة للتقدم بالطلب: صورة جواز السفر ودفع الرسوم.

للمزيد من المعلومات حول تأسيس شركة في دبي للسعوديين لا تتردد في التواصل مع فريق العمل لدينا.

 تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في دبي للخليجيين، في تقرير أجرته "Financial Times" عام 2018 احتلت مدينة دبي المرتبة الأولى كأفضل أداء في الاستثمار الأجنبي المباشر، وتعتبر دبي وجهة المستثمرين من مختلف الجنسيات ومن بينهم الخليجيين، في هذه المقالة سنعرض لكم كيفية تأسيس شركة في دبي للخليجيين.

أسيس شركة في دبي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في جبل على - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - خطوات تأسيس شركة في دبي

خطوات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

لتأسيس شركة في دبي للخليجيين يجب القيام ببعض الإجراءات القانونية وفقا للوائح والشروط بالدولة لتأسيس الشركة بشكل سليم ورسمي وتتمثل الإجراءات في الخطوات القانونية التالية:

  1. تحديد طبيعة النشاط

تحديد طبيعة نشاط الشركة المراد تأسيسها يعتبر أولى خطوات تأسيس شركة في دبي للخليجيين والذي يعتبر حجر الأساس الذي ستُبنى عليه باقي الإجراءات.

ويوجد ثلاثة أنواع رئيسية من النشاطات هما: نشاط تجاري أو نشاط صناعي أو نشاط مهني وأحيانا يتدرج نشاط رابع وهو النشاط السياحي.

  1. تحديد الشكل القانوني

يوجد عدة أشكال قانونية للشركات مثل: (شركة تضامن، شركة ذات مسؤولية محدودة، شركة مساهمة عامة، شركة مساهمة خاصة، شركة أعمال مدنية، فرع لشركة خليجية أو لشركة محلية، فرع لشركة أجنبية، فرع شركة منطقة حرة، مؤسسة فردية) ويتم تحديد الشكل القانوني وفقا لجنسية أصحاب الشركة ونوع النشاط المراد تأسيسه

  1. تسجيل الاسم التجاري

تأسيس شركة في دبي للخليجيين يحتاج إلى اختيار اسم تجاري مميز للشركة وتسجيله في الجهات المختصة تحت مجموعة من الشروط التي تفرضها دائرة التنمية الاقتصادية مثل: ألا يحتوي الاسم على ألفاظ غير لائقة وأن يعكس الشكل التجاري للشركة وألا يكون مشابه لاسم نشاط اخر وألا يحتوي على لفظ الجلالة أو مشتق من اسم جهة حكومية.

  1. الحصول على الموافقة المبدئية

الحصول على الموافقة المبدئية للنشاط التجاري من الجهات المختصة.

  1. اختيار مقر العمل

اختيار مقر العمل الذي سيتم ممارسة عمل الشركة على أرضه في دبي سواء بالإيجار أو الشراء ولكن يجب أن يكون هناك مقر فعلي ويكون حاصل على التراخيص ومطابق للشروط وفقا للوائح.

  1. موافقة الجهات المعنية بنشاط الشركة

بعض الأنشطة تحتاج إلى موافقة إضافية من الجهات المختصة بتلك الأنشطة مثل: وزارة الاقتصاد، وزارة الخارجية، وزارة العدل ووزارة الدفاع المدني.

  1. الحصول على الرخصة

اخر خطوات تأسيس شركة في دبي للخليجيين استلام الرخصة التجارية بعد القيام بإرفاق المستندات المطلوبة وتقديمها إلى دائرة التنمية الاقتصادية وسداد الرسوم الخاصة بالرخصة.

ثم التسجيل في الغرفة التجارية الإماراتية كعضو لتقوم بعد ذلك ببدء مزاولة النشاط التجاري الخاص بالشركة.

للمزيد من المعلومات حول تأسيس شركة في دبي للخليجيين لا تتردد في التواصل مع فريق الخبراء لدينا.

تأسيس شركة أوف شور في دبي - تأسيس شركة في دبي  - تأسيس شركة في دبي للاجانب - تأسيس الشركات فى دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي - الاستثمار فى دبي - تاسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة في دبي - تأسيس الأعمال في دبي - تأسيس شركة في دبي - الاستثمار فى دبي - تأسيس الشركات فى دبي - تأسيس شركات فى دبي - تأسيس شركة في دبي للسعوديين - تأسيس شركة فى دبي - تأسيس شركة فى دبي - تأسيس شركة فى دبي - تأسيس شركة فى الامارات - تأسيس الشركات فى دبي - تأسيس شركة فى المنطقة الحرة - تأسيس الاعمال فى دبي - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - الاستثمار فى دبي - تاسيس شركات فى دبي - تأسيس شركة فى دبي - تأسيس شركة فى الامارات

 

Share
Banner

Post A Comment: