المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Navigation

الاستثمار في دبي







يعتبر الاستثمار في دبي الخيار الأكثر روعة لكل مستثمر يرغب في استثمار أمواله في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.. وذلك لما تتمتع بة هذة الإماراة الرائعة من مزايا وتسهيلات. فإذا كنت أحد رجال الأعمال أو إذا كنت مستثمرًا (غير إماراتي) وترغب في تأسيس شركة صغيرة أو متوسطة أو حتى عملاقة خارج حدود دولتك فمن الرائع أن تفكر في التوجة إلى دبي وبدء تأسيس نشاطك الجديد هناك.

وفيما يلي من سطور نوضح لك -في مؤسسة إتقان لخدمات رجال الأعمال- لماذا يجب عليك اختيار دبي كوجهة للاستثمار.

كما سنوضح لك العديد من الأمور الأخرى ذات الأهمية البالغة عند استثمارك في دبي.

الاستثمار العقاري في واحدة من أجمل مدن العالم هو فرصة ذهبية و آمنة للمستثمرين.. ففي خلال العام 2018 سجلت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إمارة دبي قفزة قياسية، واحتلت بذلك المرتبة الأولى عالميًا في مؤشر المدن الأفضل أداءً، والسادسة في مؤشر المدن الأكثر جذبًا لتدفقات رؤوس أموال الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام الماضي.

الاستثمار في الأسهم و السندات يُعد فرصة ممتازة اذا تمت بالاستشارات اللازمة وبخطوات مدروسة.

الاستثمار في فتح نشاط تجاري و استغلال البيئة الخصبة التي تم تهيئتها لاستقبال رجال الأعمال من كل أنحاء العالم.

لماذا دبي ؟

لقد احتلت دبي المركز الأول في تقرير « Financial Times » أفضل أداء في الاستثمار الأجنبي المباشر عالميًا لعام 2018، والذي أكد تفوق دبي على الكثير من بلدان الاستثمار في العالم، مثل: لندن وباريس وسنغافورة، حيث ظهرت في جميع تقارير التصنيفات العالمية لأفضل مواقع الاستثمار الصادرة عام 2018 عن مؤشر « FDI Markets »، والذي يرصد بيانات تدفقات رأس المال ومشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة حول العالم، وتقارير مؤشر «FDI» الذي يحدد أفضل مواقع الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم عن طريق المقارنات المرجعية.

ومن هذا المنطلق تتوجه جميع الأنظار إلى دولة الإمارات وهي البلد المثالي لتحقيق حلمك الاستثماري وإنشاء شركتك ونحن مهمتنا في هنا الحصول على رخصتك التجارية خلال أيام قليلة.
الحصول على رخصة

المدة المطلوبة من أجل أن تحصل على رخصة مزاولة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة ترتبط بنوع الأنشطة التي تود مزاولتها إضافةً إلى الشكل القانوني للشركة، فهناك أنشطة تجارية تتطلب موافقات من أكثر من جهة اتحادية أو حكومية.. ولكن حكومة دبي تضمن دائمًا لجميع المستثمرين تقديم تسهيلات وخدمات لا مثيل لها لتجعل من دبي الوجهة المثلى من أجل القيام بالأعمال التجارية وإنشاء الشركات.
منطقة التجارة الحرة:

هي منطقة تتمتع بوضع خاص. منطقة معفاة من الضرائب وتتمتع بحواجز تجارية منخفضة، حيث يمكن تصنيع السلع أو استيرادها وتصديرها أو تداولها أو إعادة تكوينها دون دفع أية رسوم جمركية!

مناطق التجارة الحرة تقع بشكل عام في المواقع الجغرافية الاستراتيجية، مثل: المطارات الدولية والحدود الوطنية والموانئ البحرية الرئيسية من أجل تعظيم المزايا التجارية.

هناك حوالي 30 منطقة حرة تقع في جميع أنحاء دولة الإمارات وجذبت الاستثمار الأجنبي المباشر في شكل شركات هائلة تساهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكلٌّ منها مصمم من أجل نشاط تجاري معين وتوفر مناطق التجارة الحرة تسهيلات مربحة جدًا للشركات الغير مقيمة مثل ملكية 100٪ وعدم وجود روتين بيروقراطي وراحة إدارة النافذة الواحدة.
نتائج هامة

النتائج القياسية التي أحرزتها دبي عززت مكانتها كمحور رئيسي في الاقتصاد العالمي وأيضًا موقعها في تصنيف تدفقات رؤوس أموال المشاريع الاستثمارية الجديدة كما نجحت دبي في استقطاب 523 مشروع استثمار أجنبي مباشر في عام 2018 بنمو بلغ 43% مقارنةً بالعام الذي سبقه.. كما ارتفع المعدل في 2019.. وتشير النتائج إلى زيادة معدلات نمو المشاريع في بداية 2020.

فرص الاستثمار في دبي

فرص الاستثمار في دبي، بعد الآن لم يكون حلم السفر والوصول إلى العمل في البلد التي تريد السفر إليها معقد، حيث يكون هناك عدد كبير من الوظائف الخالية التي توجد في دبي، حيث يتم نشر عدد كبير من الأعمال يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد تم اختيار فرص الاستثمار في دبي كأفضل فرص يمكن أن يحصل عليها الفرد في المجتمع، حيث أنه يتم عرض أكثر من 4700 وظيفة في دولة الإمارات وبالأخص في دبي، وهي تعد واحدة من أفضل المدن التي تتواجد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بالإضافة أنها عرفت كأفضل دولة يتم السفر إليها من أجل توفير فرص عمل مناسبة والاستثمار بها، وهكذا صنفت من أكثر الأماكن التي يوجد بها رواتب تنافسية.

من الطبيعي أنك واحد من تلك الأشخاص التي تحلم بالاستثمار في دبي ما عليك إلا القيام بعدة خطوات بسيطة عن طريقها يتم الحصول على فرصة في العمل في مدينة دبي، حيث امتلكت دبي أكثر الأماكن التي تساعد على توظيف عدد كبير من الأشخاص.


في البداية يجب أن تقوم بعمل سيرة ذاتية لك مختلفة ومميزة، مع وجود مواقع التوظيف الإلكترونية صار الكثير من الأشخاص يحصلون على فرص عمل في دبي، وهذا لأنهم يقومون بعرض السيرة الذاتية الخاصة بهم عن طريق تلك المواقع من أجل التقديم في تلك الوظيفة.

لا تضيع الفرصة أمامك في التقديم على العمل عبر المواقع، حيث وصلت نسبة الإشغال من المواقع نحو 75 ألف شخص في العام، فيجب التواصل مع الأشخاص المهنيين، يجب التعرف على أشخاص من خارج البلد حتى إذا توجهت إلى دبي يكون لديك أصحاب يعيشون في تلك المنطقة، حتى لا يكون الأمر صعب الحصول عليه، مما يكون سهل التواجد والتعايش في دبي.

يجب الاستعداد والتأهب للمقابلة الشخصية مع المختص في الشركة، وهذه تعتبر من أكثر المراحل التي يجب الاهتمام بها، يجب عندما تقوم بمقابلة صاحب العمل أن تشعره بالثقة في ذاتك من أجل الحصول على العمل، ولكي يثق بك صاحب المؤسسة.

يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن :
Share
Banner

Post A Comment: